TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

18 مارس.. عمومية "إنجازات" تناقش توزيع 5 فلوس نقداً

18 مارس.. عمومية "إنجازات" تناقش توزيع 5 فلوس نقداً
عقارات في الكويت
إنجازات
INJAZZAT
-1.47% 100.50 -1.50

الكويت – مباشر: تناقش الجمعية العامة العادية لشركة إنجازات للتنمية العقارية في 18 مارس/آذار المقبل، توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن عام 2023 من رأس المال المدفوع بواقع 5 فلوس للسهم نقداً بعد استبعاد أسهم الخزينة.

وحسب بيان لبورصة الكويت، اليوم الأحد، تناقش الجمعية تفويض مجلس الإدارة بشراء أو بيع أسهم الشركة بما لا يتجاوز 10% من عدد أسهمها وفقاً لمواد القانون رقم 7 لسنة 2010 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما.

وتناقش العمومية في اجتماعها تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ومركزها المالي وتقرير مراقب الحسابات وتقرير الحوكمة والمكافآت وتقرير لجنة التدقيق وإدارة المخاطر للشركة عن العام الماضي، مع استقطاع 10% من ربح السنة المخصص لمالكي الشركة الأم قبل حصة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وضريبة دعم العمالة الوطنية والزكاة ومكافأة مجلس الإدارة إلى حساب الاحتياطي القانوني والبالغ 247.58 ألف دينار.

كما سوف تنظر العمومية في اقتطاع 5% أيضاً لصالح الاحتياطي الاختياري بقيمة 123.79 ألف دينار، مع مناقشة اقتراح مجلس الإدارة بتخصيص مكافأة لأعضائه بمبلغ 30 ألف دينار كويتي عن العام الماضي.

وتستعرض الجمعية التعاملات التي تمت مع أطراف ذات الصلة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/كانون الأول 2023 وكذلك التعاملات التي سوف تتم مع أطراف ذات الصلة للسنة المالية القادمة والمصادقة عليها.

وتناقش الموافقة على قيام رئيس مجلس الإدارة وأعضاء هذا المجلس بالجمع بعضوية مجلس إدارة شركة إنجازات للتنمية العقارية أو شركات أخرى منافسة، وله أن يشترك في أي عمل من شأنه منافسة الشركة أو أن يتاجر لحسابه أو حساب غيره في أحد فروع النشاط الذي تزاوله الشركة.

وتعيين أو إعادة تعيين مراقب الحسابات من ضمن القائمة المعتمدة لأسماء مراقبي الحسابات لدى هيئة أسواق المال مع مراعاة مدة التغيير الإلزامي لمراقبي الحسابات للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/كانون الأول 2024 وتفويض مجلس الإدارة بتحديد أتعابهم.

وحددت الشركة يوم 25 مارس/آذار القادم كموعد احتياطي لاجتماع العمومية في حال عدم اكتمال النصاب القانوني بالاجتماع الأول.

يُذكر أن شركة إنجازات للتنمية العقارية استبعدت اليوم من مؤشر فوتسي راسل بعد إعلانه المراجعة نصف السنوية.

يُشار إلى أن أرباح "إنجازات" تراجعت بنسبة 20% خلال عام 2023 لتسجل 2.35 مليون دينار، مقابل ربحٍ بقيمة 2.94 مليون دينار خلال العام السابق له.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

3 عوامل تتراجع بأرباح "إنجازات" السنوية.. والتوزيع نقدي

"فوتسي راسل" تُعلن نتائج مراجعة الأسهم الكويتية

"إنجازات": وقعنا عقد حق انتفاع أرض خيطان الجنوبي مع "السكنية"